منتديات احلام الامة النسائية
مرحبا بك أختي الزائرة
نورت منتدانا
ندعوك للإنضمام إلينا
وليكن شعارنا نلتقي لنرتقي


منتدى اسلامي للنساء والفتيات
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
نحن قوم أعزنا الله بلإسلام فمهما ابتغينا العزة في غيره أذلنا الله
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم

شاطر | 
 

 خمسة أشياء تحتاجها بشرتك بشكل يومي ‘‘‘‘‘‘‘‘

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نبض الامة
المديرة العامة
المديرة العامة
avatar


انثى عدد المساهمات : 293
تاريخ التسجيل : 12/06/2010

مُساهمةموضوع: خمسة أشياء تحتاجها بشرتك بشكل يومي ‘‘‘‘‘‘‘‘    الثلاثاء أكتوبر 05, 2010 10:20 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهخمسة أشياء تحتاجها بشرتك بشكل يومي





البشرة هي الأكثر عرضة للأضرار البيئية، والأشعة فوق البنفسجية التي تؤثر عليها تأثيراً سلبياً، فتغيير لونها أو تؤدي إلى المسارعة في ظهور أثار الشيخوخة، والعناية اليومية بالجلد تساهم في حماية البشرة وإضفاء رونق الشباب عليها.
قد يشعر بعضهم بالملل من هذا الواجب اليومي؛ فيتقاعس عن الاستمرارية فيه، رغم أن العناية بالبشرة عملية بسيطة جداً، إذ يحتاج الجلد للقليل فقط من العناية اليومية؛ للمحافظة على بقائه نضراً وفي صحة جيدة، كما يجب أن نعلم أن إهماله يؤدي إلى مشاكل عدة في البشرة منها حب الشباب، البثور السوداء، الجفاف، التجاعيد.

وفي هذه المقالة، سنقدم لك أهم خمسة أشياء تحتاجها بشرتك بشكل يومي.
تنظيف البشرة:
احفظي هذه القاعدة: الجلد الصحي يجب أن يكون نظيفاً، لذلك فإن من أهم العناصر اليومية للعناية بالبشرة هي نظافتها والتي من شأنها أن تجعل الجلد خاليا من العيوب، مع التنبيه على عدم استخدام الصابون في تنظيف الوجه، ويفضل اختيار منظف خاص للوجه يتناسب مع نوع بشرتك، فالبشرة الجافة تحتاج إلى منظف يحتوي على زيوت، أما البشرة الزيتية فتحتاج إلى المنظفات الحمضية، وبالنسبة للبشرة الحساسة فيفضل استخدام مطهر خالي من الكحول.

بعد شراء النوع المناسب يجب عند استخدامه القيام بتدليك وجهك لمدة 20 ثانية على الأقل؛ حتى تتمكني من تنظيف الوجه بشكل جيد من جهة وليصل المعقم إلى العمق أكثر.

الماء
يتألف جسم الإنسان من 55 % إلى 75% من المياه والتي لها فوائد عظمية على أجسامنا، ولكن نسبة هذه المياه ليست ثابتة. إذ تؤثر العمليات الأساسية مثل التنفس والتعرق، والتبول على نسبة وجودها، وبالتالي تفقد خلايانا الكثير من المياه. وحتى تعمل هذه الخلايا بشكل صحيح فنحن بحاجة إلى شرب الكثير من المياه لتحل محل ما تخسره.
والجلد لا يختلف عن بقية الجسم عندما يتعلق الأمر بالحاجة إلى الماء؛ فالماء يساعد على إزالة الشوائب من الجلد وجعله رطباً ومرناً، ولتحقيق ذلك يجب عليك شرب ما لا يقل عن (2 لتر) من الماء يومياً.

الأحماض الدهنية الأساسية :
تعتبر عنصرا مهما في أي نظام غذائي صحي. فهي تساعد على بناء أغشية الخلايا، وللحفاظ على بشرتك يجب أن تتوفر كل من هذه الأحماض في غذائك: في المقام الأول أوميغا 3 والأحماض الدهنية أوميغا 6. 6 والتي توجد في الدواجن والحبوب و زيوت الطبخ، أما أوميجا 3s فيصعب الحصول عليها إذ توجد في الأسماك التي تعيش في المياه الباردة، مثل السلمون والسردين ، وجنبا إلى جنب مع بذور الكتان وزيوت القرطم والفاصوليا والجوز والسبانخ. وبعض الخبراء يوصي أيضا بـ ينولينيك حمض غاما (غلا) ، لآثاره المضادة للالتهابات. ويوجد في الزيوت النباتية.

استخدام واقي الشمس
قد تتهاون بعض النساء في استخدام واقي الشمس رغم أهميته الكبيرة جداً للبشرة، فهو واقي من سرطان الجلد ، وواقي أيضاً من علامات الشيخوخة التي تظهر في الجلد نتيجة التعرض للشمس، كما أنه يحمي لون البشرة ويحفظها من الاسمرار، إذ إن البشرة التي تتعرض للشمس من غير استخدام الواقي يتغيير لونها وتصبح أقل مرونة من الجلد الذي تمت حمايته بواسطة الواقي من الأشعة فوق البنفسجية.
ولحماية الجلد من تأثيرات الشمس، يمكنك اختيار واقي الشمس الذي يناسب بشرتك مع وجود عامل للحماية من الشمس أكثر من 5 ، ووضعه على الوجه قبل 20 دقيقة من الخروج على الأقل حتى يكون لدى المكونات النشطة للواقي الشمسي الوقت لتصبح نافذة المفعول قبل التعرض للأشعة فوق البنفسجية.
ويفضل إن توضأت أو تعرقت معاودة وضع الواقي من جديد.

المواد المضادة للأكسدة:
المواد المضادة للأكسدة لها فؤائد تجميلية وصحية كبيرة جداً، وتأثيرات إيجابية على صحة القلب والوقاية من السرطان. إذ تساعد على تدمير الجزيئات التي يمكن أن تلحق الضرر بالخلايا السليمة، وهي موجودة في كثير من الأغذية الني نتناولها؛ كالفواكه والخضراوات والأطعمة البحرية والزيوت والشاي الأخضر.

ومن فوائد المواد المضادة للأكسدة على البشرة
• فيتامين ج: يساهم في بناء الكولاجين والذي يجعل الجسم نضراً ومشدوداً ويمكن الحصول عليه من الحبوب الكاملة، والتفاح والحمضيات. والكمية المطلوبة" 75 ملليغرام"
• فيتامين (هـ): ويحمي أغشية الخلايا ويعزز المواد المغذية للجلد التي تعمل على محاربة أضرار الأشعة فوق البنفسجية، ويمكن الحصول عليه في زيت القمح واللوز وزبدة الفول السوداني. الكمية المطلوبة 15" ملليغرام ".
وهناك مواد أخرى مضادة للأكسدة تساعد على تجميل الجلد منها: السيلينيوم، الثيامين، بيتا كاروتين، و الزنك


_________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ahlam78.a7larab.net
 
خمسة أشياء تحتاجها بشرتك بشكل يومي ‘‘‘‘‘‘‘‘
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات احلام الامة النسائية :: اقسام احلام للاناقة والجمال :: منتدى احلام للعناية بالشعر والبشرة-
انتقل الى: